السبت، 25 ديسمبر 2010

عقدة المراءه المطلقه















ذكرني بهذا الموضوع قصة حكاها احد الاصدقاء عن اعجابة بفتاة مليحة ممشوقة القوام لاترفع عينيها عن الارض عند تمشي وليست كبقية الفتيات اللائي يتلفتن في الطريق كسائقي التاكسي بصراحة اعجبتة تصرفاتها واخلاقها فراح يبحث عن شخص يعرفها ليسال عنها وعن اهلها وبعد جهد جهيد وجد صديق لصديقة يسكن جوارهم وعندما سالوهو عنها كانت اجابتة مختصرة اول شئ هي مطلقة اذا تقبل الزواج من مطلقة فاهلها طيبون لاغبار عليهم قال صديقي انه اصيب بصدمة وقال له لاتكمل فمبداء الزواج من مطلقة لن ارضي به مناساسة فشكروة وانطلقوا لا يلون علي شي


حاولت ان اناقشة في الامر فكانت اجابتة :- تخيل انها امراة عاشت مع رجل اخر من قبل فكيف اضمن انها لن تعقد حياتي وانا افكر في كل لحظة وكل تصرف من انها تقارن بيني وبين زوجها السابق في كل شي في لبسي في عطري في انفعالاتي .....الخ .


تخيل نفسك وانت موضوع في مقارنة مع شخص اخر ليس مسموح ان تدافع عن نفسك ولا ان تبرر تصرفاتك لان المقارنة ليست علنية وانما هي مقارنة تدور داخل راسها .وولو اعلنتها المصيبة اكبر فستكون سبب لكارثة فانا لن اسمح لها بان تذكر اسمة في بيتي دعك من ان تقارن بيني وبينة في العلن.


اخي لما لا اتزوج امراة اكون انا اول رجل في حياتها كل ماتعرفه عن الرجال مصدرة انا وكل افعله انا تحسبة الشي الطبيعي الذي يفعلة الازواج لانها لاتقارن .


في الحقيقة اقنعتني مبرراتة ولكني سالتة سؤال طيب مازنب المسكينة اذلم تكن هي سببا في الطلاق وهي كما تقول مكملة من ناحية الخلقة والاخلاق ؟


اجاب ذنبها انها ولدت في مجمتع ينظر للمراة المطلقة كمجرمة ولو لاعيب فيها لما طلقت دعك من المجتمع حتي اهلها ينظرون لها بمنظار اسود وانها لم تكن جديرة بالمحافظة علي بيتها والصبر علي زوجها مهما كنت خصايلة وفعايلة بدلا من ان تحمل لقب مطلقة.


اخي انا اعلم انها لاذنب لها ولكني احد افراد هذا المجتمع الذي تربي علي هذة المعتقدات الخاطئة ولكل الاسباب التي ذكرتها سابقا لا استطيع التعايش مع عقدة المراة المطلقة


الموضوع مطروح للنقاش

هناك تعليقان (2):

  1. ابو الباشق
    بالجد زعلانة
    هذا السحر هنا و لاترسل رسالة واحدة تعلمنى بالمدون..
    على لاعموم وصلت بعد ان سمعت همهمات من هنا وهناك بوجود مدونة..
    كنت اعلم ان ابو الباشق لا يقدر على الصمت ويترك حروفه الذهبية مع دمعة حزينة
    سعدت جدا بالتواصل معك عبر سما وكذلك هنا

    مزيدا من الازدهار والتقدم والتواصل

    ردحذف
  2. الاستاذه القديره وجودك هنا شرف كبير لي
    سعدت جدا بان تكوني اول المعلقين
    كما اسعدني جدا التواصل معك في الاوقات
    ودي واحترامي وتقديري ايتها الاخت الفضلي

    ردحذف